قاعة التحرير (Liberation Hall) في كيلهايم، ألمانيا آخر المزارات التاريخية التي زرتها في ميونخ الربيع الماضي. كان يوماً دافئاً، ومناسباً جداً لزيارة المناطق القريبة منا. قضينا أول اليوم في إنقولشتات، ثم عرجنا على هذه المنطقة التاريخية الجميلة. لا تعتبر القاعة مكاناً سياحياً مشهوراً جداً في الحقيقة. على الرغم من ذلك كانت هناك أعداد لا بأس بها من الحافلات بسائحين أمريكين.

قاعة التحرير في كيلهيم

قاعة التحرير في كيلهايم

في أعلى جبل ميشيلسبرغ (Michelsberg) في مدينة كيلهايم البافارية، يتربع قاعة التحرير (BefreiungshalleHall of Liberation). يقف على 18 دعامة، بشكل دائري. بناه المهندس المعماري الكلاسيكي الحديث الألماني ليو فون كلنزي، بتصميم فريدريك فون فونزنز قبل عشرين عاماً. تم بناء قاعة التحرير (Liberation Hall) بتكليف من الملك لودفيج الأول. كان الغرض من بنائه لتجسيد المعارك المنتصرة ضد نابليون في حروب التحرير من 1813-1815. بدأ في تصميمه المعماري فريدريش جيرنر، الذي استند في تصميمه على المفاهيم المعمارية القديمة والمسيحية المركزية. أكمله من بعده واستكمله ليو فون كلينز في عام 1863، بعد التعديلات التي قدمها للتصميم. ويمجرد أن تخطو خطوة واحدة في الداخل، ستدرك أنه تم تصميمه على الطراز المعماري الروماني القديم وعصر النهضة للمباني المخططة مركزياً.

Liberation Hall

معمارياً..

تتوج الدعامات الموجودة على الواجهة الخارجية بثمانية عشر تمثالًا تذكارياً. تمثّل كرموز مختلف القبائل الجرمانية. يرمز الرقم 18 أيضاً إلى تاريخ معركة الأمم في لايبزيغ (في 18 أكتوبر 1813)، حيث تعرضت قوات نابليون لهزيمة ساحقة من قبل التحالف. تنقسم قاعة القبة التي يبلغ ارتفاعها 45 متراً إلى رواق كبير بعدة طوابق، وينتهي بسقف زجاجي. في الداخل؛ هناك أربعة وثلاثون إلهة ضخمة للنصر. صنعها لودفيج شوانثالير في فيلم “Carrara Marble” الأبيض، تمسك أيديها في حلقة دائرية. يمكنك الصعود للأعلى، ويجب عليك في الحقيقة، سيمكنك التمتع بمنظر استثنائي لوادي Altmühl، والقرى المحيطة بنهر الدانوب.

القاعة الداخلية مُبهِرة كالخارج تماماً!. ستجد أربعة وثلاثون إلهة نصر مجنحة تحيط القاعة المركزية. ستجد بين كل تمثالين 17 درعاً، وعلى كل واحد فيها ذكرى معركة فردية.

Liberation Hall قاعة التحرير

أفضل طريقة للوصول إلى القاعة

إن كنت قادراً على قيادة السيارة في ألمانيا، فسيكون هذا خياراً جيداً. يمكنك الاستعانة بهذه الخريطة (على هذا الرابط) للوصول إليها.

أما إن قررت الذهاب بالمواصلات العامة، فيمكنك ركوب حافلات Ludwigsbahn المريح بقيمة 7 يورو ذهاباً وإياباً. يبدأ هذا “القطار” الصغير، باللون الأزرق والأبيض طريقه من الميناء في نهر الدانوب. ستجد نفسك في رحلة مريحة أعلى الجبل وإطلالة رائعة على المدينة. كما يمكنك الاستمتاع بالكثير من الحقائق المثيرة للاهتمام على طول الطريق. تبعد المسافة تقريباً 20 دقيقة من هناك لكل رحلة. يمكنك أيضاً ركوب القطار نفسه من وسط المدينة (Ludwigstrasse)، ومروراً منطقة بفراين سالو (Befreiungshalle). يمكنك الإطلاع على جدول الرحلات على هذا الرابط.

Booking.com

في الذكرى الخمسين لمعركة الأمم، تم وضع نقش خاص بهذه المناسبة، كُتِب فيها: “Den Teutschen Befreiungkaempfern – Ludwig I ،Koenig von Bayern” ، والتي تمت ترجمته إلى: “إلى مقاتلي التحرير الألمان، لودينغ الأول، ملك بافاريا.

أترك رداً

تصفح أيضاً

ماليزيا: منتجع تيرابوري لإجازة ملكية