ماليزيا: الملاهي والمدن الترفيهية في ولاية جوهور

تعتبر المدن الترفيهية والملاهي في ولاية جوهور من أكثر المناطق السياحية زيارة فيها، خاصة مع قربها من سنغافورة. ولاية جوهور، ماليزيا من إحدى أكثر الولايات نشاطاً في مجال السياحة. ففي عام 2016 ، بلغ إجمالي عدد السائحين الوافدين في الولاية 10 ملايين زائر، منهم 7.4 مليون زائر من ماليزيا و 2.6 مليون زائراً من خارج ماليزيا. يعود ذلك إلى الكثير من المعالم السياحية، المدن الترفيهية والملاهي في ولاية جوهور، وحتى الأسواق، والجزر المحيطة بها، إضافة إلى سهولة التنقل من شمال الولاية إلى جنوبها، ومن شرقها إلى غربها.

أشهر المدن الترفيهية والملاهي في ولاية جوهور – ماليزيا

مدينة ألعاب ليغولاند (LEGOLAND Malaysia)

هل لديك أطفال؟ هذا المكان المثالي الذي يجب أن تضعه في قائمة أولوياتك عند زيارة ولاية جوهور. يزوره الكثير من المسافرين المحليين والأجانب باعتباره من أشهر المدن الترفيهية والملاهي في ولاية جوهور. زرنا ليغولاند عدة مرات منذ افتتاحه وفي كل مرة يزيد إعجاب الصغيرين به. حرارة الجو غالباً ما تستدعي الكثير من كريمات الوقاية من الشمس، وبالطبع قبعة، خاصة وأنكم غالباً ما ستقضون فيه ساعات طويلة.

تم افتتاح ليغولاند في سبتمبر 2012، وهو أول منتجع ليغولاند في جنوب شرق آسيا، ويحتوي على أكثر من 70 لعبة ومجسمات جمالية مصنوعة بالكامل من قطع الليغو. بالإضافة إلى حديقة مائية يمكن زيارتها بشكل منفصل أو كجزء من باقة الألعاب، وبالطبع الكثير من الألعاب ولأنشطة كذلك التي يمكن الاستمتاع بها في ليغولاند. تقع مدينة الألعاب هذه على 19 كم من مدينة جوهور بارو، ويمكن الوصول إليها بالحافلات من محطة JB Sentral و Larkin Sentral للحافلات أو تستقل سيارة أجرة أو باستخدام تطبيق Grab والذي تصل تكلفته مابين 35-50 رنجت غالباً.

نصيحة

يفضّل دائماً شراء تذاكره من الموقع مباشرة (تجدونه على هذا الرابط) لتفادي طوابير الانتظار، مع وجود الكثير من العروض على الموقع بتذاكر مخفضة تصل إلى 188 رنجت للكبار، و150 للأطفال. إضافة إلى العروض الخاصة بالعائلات (فردين بالغين + طفل) والتي تُباع في الموقع بـ470 رنجت.

Booking.com

مدينة أوستين هايتس للألعاب المائية والمغامرات (Austin Heights Water & Adventure Park)

يمكنني اعتبار مدينة أوستين هايتس للألعاب المائية والمغامرات (Austin Heights Water & Adventure Park) أفضل بديل لمدينة ألعاب صنواي لاجون (Sunway Lagoon) في ولاية سيلانجور القريبة من كوالالمبور. تشبهها إلى حدٍ كبير لكنها أحدث وأقل ازدحاماً، وغالباً بدون طوابير انتظار طويلة على كل لعبة جرّبناها. وبالطبع بأسعار أقل! لذلك أعتبرها شخصياً ثاني أفضل مدن الألعاب والملاهي في ولاية جوهور. من اسمها، تتكون مدينة الألعاب من 3 أقسام:

الألعاب المائية:

كانت أكثر متعة مما توقعت. على نفس النمط الذي اعتدناه في مدن الألعاب المائية الكبيرة في ماليزيا، تحتوي هذه على 7 أنواع من الزحاليق (لا أعرف اسماً آخر لها) المائية، وبأطوال مختلفة. أحدها يحتوي على خرطوم كبير هو الأكثر متعة بالنسبة لصغاري دائماً.

المغامرات:

يذكّرني إلى حدٍ ما بحديقة ألعاب Skytrex المنتشرة في المدن الماليزية الرئيسية. كان هذا القسم هو المفضل لمجاهد (14 سنة) بما أنه لا يحب الألعاب التي تعتمِد على السرعة. هذا النوع من الألعاب قد يبدو صعباً للوهلة الأولى، لكنه لا يستلزم مرونة كثيرة. نسبة الأمان فيه عالية جداً، وستجِد المرشدين حولك دائماً. سيناسب كثيراً الباحثين عن الإثارة أو عشاق المغامرة الذين يرغبون في استكشاف المزيد دون الحاجة إلى التبلل بالماء. يتكون من 7 مسارات، لتشكّل ما مجموعه 51 نوعاً من ألعاب العوائق/التحديات المصممة لأول مرة للاعبين والباحثين عن الإثارة معاً.

الرياضات والأنشطة الأخرى:

إذا لم تكن من محبّي النوعين السابقين من الألعاب، فسيشدّ انتباهك هذا! إلى جانب الأنشطة المحفّزة للأدرينالين من الألعاب المائية والمغامرات، هذا القسم مختلف تماماً. يناسب الباحثين عن أنشطة أكثر هدوءاً، وأقل حركة (ربما!) بمجموعة من الألعاب الداخلية. ستجد حلبة تزلج على الجليد، ومنصة كبيرة للقفر (Indoor Trampoline) وسيارات التفيحط (مرة أخرى لا أعرف مسمى آخر لها). شخصياً كانت المفضلة بالنسبة لي، وقضينا فيها الساعات الأخيرة من اليوم بما أنها آخر قسم يُغلق في مدينة الألعاب هذه.

نصيحة

يمكنكم شراء تذاكر الدخول منفصلة لكل قسم، أو الجمع بين اثنين أو ثلاثة منها، وهو ما قمنا به. أسعار تذاكره منخفضة إلى حدٍ ما، مقارنة بكمية الألعاب الموجودة فيه. يمكنكم شراؤوه مباشرة من موقعهم على هذا الرابط.

ملاهي للأطفال الصغار في مدينة جوهور

مدينة ألعاب أنقري بيردز (Angry Birds Activity Park)

تناسب مدينة ألعاب أنقري بيردز (Angry Birds Activity Park) العائلات بأطفال صغار أقل من 5 سنوات، فالكثير من الألعاب هناك سهلة ومناسبة لهم. سمعت كثيراً عن مدينة الألعاب هذه، لكنني لم أزرها مسبقاً بما أنها لا تناسب ميول صغاري. لا تعتبر مدينة ألعاب كبيرة مساحة، وبالطبع ألعابها داخلية فقط. لكنها جيدة لمن يريد قضاء فترة قصيرة بعد رحلة تسوق في مبنى KOMTAR JBCC، أحدث وجهة للتسوق والمطاعم والترفيه في مركز مدينة جوهور بارو.

يمكنكم شراء تذاكره من موقعهم مباشرة بأسعار مخفضة. تجدونه على هذا الرابط.

مدينة ألعاب هيلو كيتي وتوماس (Hello Kitty Town & Thomas Town)

مدينتي ألعاب هيلو كيتي (Hello Kitty Town) و توماس تاون (Thomas Town) ستكون مناسبتين جداً للأطفال أقل من 7 سنوات. لم أزرها مع الصغيرين كذلك، لكنها كانت ضمن جولة سريعة على هذا النوع من مدن الألعاب. ولأن كليهما ذو مساحة صغيرة، يمكن الذهاب إليهما معاً في نفس اليوم وقضاء ساعتين أو ثلاثة على الأكثر. تعتبر من الألعاب الآمنة السهلة، وربما لذلك لم تشد انتباه أطفالي أبدا.

خلال جولتي القصيرة لم أشاهِد فيها ازدحاماً كبيراً خلال أيام الأسبوع، ما يجعلها بالطبع أفضل وقت للزيارة. في المقابل؛ إذا كانت زيارتكم خلال إجازة الأسبوع، يمكنكم شراء التذاكر مسبقاً من خلال موقعهم على هذا الرابط.

المدن الترفيهية والملاهي في ولاية جوهور هي الجزء الثالث من سلسلة تدوينات رحلتي إلى ولاية جوهور بالتعاون مع هيئة السياحة للتعريف بولاية جوهور للمسافرين العرب. يمكنكم الاطلاع على التدوينة الأولى التي كانت تعريفاً مبسطاً عن ولاية جوهور، والتدوينة الثانية التي كانت عن المتاحف والمزارات التاريخية في ولاية جوهر.

في التدوينة القادمة سأتحدث عن أهم الجزر وأجملها في ولاية جوهور. ابقوا بالقرب! 🙂