كانت انترلاكن ضمن المحطات التي زرتها في أوروبا خلال شتاء 2019/2020. انتقلنا إلى سويسرا بعد أن أقمنا بضعة أيام في مدينة آنسي الفرنسية. يجب أن تكون هذه المدينة التي تقع في وسط البلاد ضمن رحلاتك إلى سويسرا، مهما اختلفت فصول السنة للاستمتاع بالكثير من المغامرات والتزلج هنا.

إنترلاكن، عروس الشتاء في سويسرا

تقع إنترلاكن في سويسرا، على حافة جبال الألب بين بحيرتين جليدية زرقاء عميقة. كجزء من منطقة جونفغاو، تشتهر هذه المنطقة بكونها مركزية للعديد من المعالم الرائعة مثل وادي لوتربرونين (Lauterbrunnen) العذراء، وقمم إيقر (Eiger) و مونش (Monch) و جونفغاو (Jungfrau) العظيمة. تُعرف انترلاكن، التي تُعرف غالباً باسم “عاصمة المغامرات الأوروبية”، للباحثين عن المغامرة بمجموعة متنوعة من الأنشطة التي يسهل الوصول إليها. لذا سواء كنت تبحث عن الأدرينالين أو المغامرة أو الاسترخاء، فإن إنترلاكن هي المكان المناسب لك، خاصة مع دخول فصل الشتاء.

مدينة المنتجعات السويسرية الشهيرة انترلاكن، كانت محبوبة للغاية من قبل طبقة النبلاء الفيكتوريين الذين قضوا عطلتهم هنا بأعداد كبيرة. كان من الشائع جدًا أنه تم تغيير اسم المدينة من Aarmühle (بمعنى: بالقرب من الطاحونة) إلى إنترلاكن (بين البحيرات) في أواخر القرن التاسع عشر، حيث كان من السهل نطق اسم المدينة.

تصبح مدينة إنترلاكن مزدحمة في الصيف أيضاً، حيث يستخدمها الناس كقاعدة لاستكشاف المناطق المجاورة. لذا فكر في رحلة قصيرة في فصل الشتاء واستمتع بأجواء أكثر هدوءاً وقائمة من أنشطة المغامرات الرائعة في انترلاكن وحولها.

انترلاكن سويسرا شتاء

وسط المدينة

خلال أشهر الشتاء (من ديسمبر إلى فبراير)، يتم تحويل وسط إنترلاكن إلى أرض العجائب الشتوية، ستجد فيها حلبة كبيرة للتزلج على الجليد، ومشروبات ساخنة، وأكشاك للطعام ومطعم تقليدي. من الرائع أن تتزلج على أصوات الموسيقى الكلاسيكية، بجوار الأطفال الذين يدورون ويقفزون على الجليد بينما تغرب الشمس بعيداً. تتحول إنترلاكن إلى أرض عجائب شتوية مزينة بأضواء وأسواق عيد الميلاد وأجواء مريحة. لن تشعر بالملل أبداً في المساء. يمكنك الاختيار ما بين مجموعة واسعة من المطاعم والمقاهي وحلبة التزلج المركزية باسم Ice Magic التي تقدم أحداثاً منتظمة مع ترفيه حي.

التزلج في قريندلفالد انترلاكن سويسرا المغامرة

خمسة أسباب لزيارة إنترلاكن، سويسرا في الشتاء

موقع إنترلاكن بين البحيرتين الجميلتين يخطف الأنفاس حقاً. لا تعتبر هذه المدينة فقط جنة المتزلجين، ولكنها أيضاً جنة الباحثين عن المغامرات. ولا ننسَ طبعاً الأنشطة الشتوية، والتي لا بد أن تجد واحداً منها على الأقل يجذب انتباهك. فيما يلي خمسة أسباب تدفعك لبدء التخطيط لزيارة مدينة انترلاكن السويسرية خلال فصل الشتاء:

1. الأنشطة والمغامرات التي لا تنتهي

إنترلاكن هي جنة الباحثين عن الإثارة. المدينة السويسرية مليئة بالمغامرات، بغض النظر عن مستوى الإثارة لديك. استمتع بمجموعة من الأنشطة المحفّزة للأدرينالين بداية من القفز بالمظلات، والطيران المظلي، والتجديف بالكاياك وانتهاء بالقفز بالحبال. إذا لم تكن من محبّي مغامرات الأدرينالين الشديدة، فلا يزال بإمكانك الاستمتاع هنا! ستجد أيضاً جولات بالدراجة، والتزلج الليلي، والتجديف والمشي لمسافات طويلة.

نصيحتي لك ستكون بترك كل مخاوفك وراءك والمخاطرة هنا. جرّبت الطيران المظلي عندما زرت المدينة في إحدى السنوات السابقة وكانت تجربة رائعة حقاً.

2. الشوكولاتة السويسرية اللذيذة جداً

نعم، يمكنك الحصول على الشوكولاتة على مدار العام، ولكن بعد يوم طويل في الأجواء الباردة، لا يوجد شيء مثل كوب شوكولاتة ساخنة لطيفة ودافئة. الشوكولاتة السويسرية هي من بين الأفضل في العالم وهناك مجموعة متنوعة. كلها لذيذة حقاً، لكنها أفضل عندما تزور وتجرب أحد صانعي الشوكولاتة المحليين. يجب عليك تذوق كل هذه الحلويات أثناء تواجدك في سويسرا، وهناك العديد من الأنواع والرائعة في جميع أنحاء إنترلاكن. نصيحة احترافية: يمكنك حتى الذهاب في جولة حول الشوكولاتة!

3. المناظر الطبيعية الخلابة طوال السنة

لا يمكن للكلمات أن تصف جمال المناظر الطبيعية في إنترلاكن. ستشعر بالسريالية في كل مكان تذهب إليه، وكان علي أن أذكّر نفسي باستمرار، نعم، تلك الجبال المغطّاة بالثلوج حقيقية. ستدهشك كل المناظر والإطلالات هنا، من المنازل السويسرية الصغيرة إلى المناظر الجبلية، والمياه الفيروزية الصافية. كل منظر يبدو وكأنه من قصة خيالية.

4. جبال الألب السويسرية

تشتهر سويسرا بجبالها الثلجية وجبالها. جبال الألب السويسرية أمر لا بد منه في رحلتك! من المستحيل البحث في قوقل “أفضل الجبال للتزلج في العالم” أو “أكبر رحلات التنزه في العالم” دون ذكر انترلاكن. جبال الألب مليئة بالإمكانيات اللامحدودة ومخدومة بالعديد من الأنشطة المناسبة لكل الأعمار والفئات.

يزور السائحون هذه المدينة في فصل الشتاء بشكل أساسي للتزلج، ولكن لديهم أيضاً خيار المشي لمسافات طويلة، أو المشي بالأحذية الثلجية أو التزلج عبر سلسلة الجبال. من المهم أن تنغمس بكامل طاقاتك في كل ما تقدمه عاصمة الرياضات الخطرة في العالم في فصل الشتاء.

5. التزلج في قريندلفالد

تقع قريندلفالد (Grindelwald) على بعد أقل من 30 دقيقة من مدينة التزلج الصغيرة، في جبال الألب في سويسرا. إنها بوابة شهيرة إلى منطقة جونقفغاو (Jungfrau) في سويسرا، والتي تتميز بظروف تزلج مثالية في فصل الشتاء. سواء قررت التزلج أو الاستكشاف فقط، تأكد من ركوب التلفريك إلى الأعلى لتمتّع ناظريك بمنطقة فيرست (First). إنها قمة صغيرة فوق قريندلفالد تعرض تلفريكاً هوائياً- ممر معدني من نوع ما- متصل بجانب الجبل. يبلغ ارتفاعه 45 متراً على القمة. مناظر المنحدرات الصخرية، والقمم، والمراعي، والبحيرات البعيدة، والشلال تخطف الأنفاس حقاً. ستجد أيضاً مجموعة متنوعة من منحدرات التزلج وحبال التزحلق (Zip-Line)، ومقعد فيرست الطائر!، إضافة إلى المطاعم الواقعة أيضاً في قمة Schwarzhorn. سأحكي بالتفصيل عن تجربة زيارة هذه المناطق في التدوينات القادمة..

Booking.com

أنشطة ومغامرات يمكنك ممارستها خلال الشتاء في إنترلاكن

لا تحب التزلج أو التزحلق على الجليد؟ لا مشكلة! سواء كنت تحب التواجد في الهواء أو على الماء أو على الأرض، هناك الكثير من المعالم السياحية الأخرى التي يمكنك رؤيتها في انترلاكن دون الحاجة إلى وضع قدمك في حذاء التزلج.

الطيران الشراعي على قِمم إنترلاكن

إذا كنت تحب المغامرة ولكنك لا تريد اندفاع الأدرينالين، فقد يكون الطيران الشراعي مناسباً لك. قم برحلة طيران رائعة لمدة 20 دقيقة فوق إنترلاكن لتهبط بأمان في وسط المدينة. وإذا كنت ترغب في شيء أكثر إثارة، فلماذا لا تذهب لقفز بالمظلات بطائرة هليكوبتر!

من ناحية، يعتبر الطيران الشراعي من أكثر رياضات المغامرات شهرة في انترلاكن. لن تحتاج إلى خبرة سابقة، ويمكن لأي شخص الاشتراك إلى حد كبير، سواء كنت في التاسعة أو التسعين. تنظم Paragliding Interlaken رحلات ترادفية يومية تقلع من Amisbuel، بالقرب من بلدة Beatenberg، على ارتفاع 800 متر فوق إنترلاكن.

سيأخذونك أولاً في رحلة بطائرة هليكوبتر لتستمتع بالمناظر الخلابة لمدة 10 دقائق حول الوديان السحرية، والجبال الثلجية قبل القفز على ارتفاع 4000 متراً! قلق من البرد؟ لا داعي لذلك أبداً! فمع كل هذه الإثارة التي تمر عبر عروقك، لن يكون لديك وقت للتفكير في البرد. ولكن، إن راودتك تلك الفكرة فأنت في سويسرا على أية حال والمنظّمون مستعدون دائماً. سوف تكون مرتبطاً بمدرب طيران بالمظلات ذي خبرة وتطفوَا معاً في الهواء وستقوم أيضاً (إذا وافقت) بأداء بعض الحيل عالية الأوكتان مثل انعطاف الهليكوبتر.

الشتاء هو أجمل وقت للقفز إلى حد بعيد، هذا المنظر الرائع سيأخذ أنفاسك ويجعل تجربتك لا تنسى.

جولات القوارب الشتوية

إذا كنت تحب التواجد قرب الماء والشعور بالمغامرة قليلاً، فانزل واحجز رحلة على بحيرة برينز (Brienz). يمكنك هنا القيام بجولة سحرية بقوارب الكاياك الشتوية على البحيرة. تعتبر بحيرة برينز التي تغذيها الأنهار الجليدية إحدى أعمق بحيرات سويسرا، والتي تصل إلى 260 متراً في أعمق نقطة. إنه ضحل عند الحواف ولكنه يتعمق بسرعة بحيث لا يمكنك رؤية القاع على بعد أمتار قليلة من الشاطئ. وهذا ما يجعلها بحيرة مثالية للتجديف بالكاياك، حيث يمكنك القفز فقط بقدميك المغمورة بالمياه وفي غضون ثوانٍ تتزحلق فوق البحيرة. خلال فصل الشتاء، ستحتاج إلى ارتداء بدلة جافة للحفاظ على دفئك -إذا وقعت فيها، يجب أن تمنعك البدلة الجافة من التبلل والبرد الشديد.

أما إن كنت تفضل المزيد من الرفاهية، فتوجه إلى بحيرة ثون (Thun) واركب قاربهم السياحي الضخم. يمكنك الوقوف في الخارج والاستمتاع بالنسيم البارد على وجهك وشعرك، أو إذا كان الجو بارداً جدًا، فابحث عن مكان دافئ داخل الكابينة بجوار النافذة. هناك العديد من مناطق الركوب والخيارات حول بحيرة ثون، والكثير من خيارات الطعام والشراب.

ركوب القطار الجبلي 

إذا كنت تحب قدميك ثابتيين على الأرض، فتوجه إلى سكة حديد هاردر (Harder Railway) التي تنقلك إلى 1322 متراً فوق مستوى سطح البحر، حيث هاردر كلوم. يعد المطعم الخلاب مكاناً رائعاً للاسترخاء وشرب الشوكولا الساخنة مع رفاق رحلتك، بينما تستمتع بالمناظر الخلابة والإطلالات على إنترلاكن بأكملها، والتي يمكنك خلال رؤية مرتفعات إيقر، ومونش، وجونقفغاو دائماً.

أيضاً.. لا تنسَ الاستمتاع بسوق الكريسماس في أونترسين بأجواء شتوية رائعة. احتسِ المشروبات الدافئة هنا، وتناول الوجبات السويسرية الساخنة واستمتع بالترفيه الحي.

أترك رداً

تصفح أيضاً

سويسرا: التزلج في قريندلفالد والشتاء في لوتربرونين