ماليزيا: الملاهي والمدن الترفيهية في كل مدينة

كانت الملاهي أو المدن الترفيهية في ماليزيا إحدى الأسباب التي تجذب المسافرين لزيارتها. أقول هذا بناء على عملي عن قرب مع العائلات بأطفال ما بين 5-18 سنة خاصة. والتي غالباً ما تبحث بشكل سنوي عن ملاهي أو منتزهات جديدة في مدن جديدة لم يزوروها بعد في ماليزيا. ومع افتتاح العديد من الحدائق والملاهي، أصبحت وجهاتٍ سياحية جديدة في جميع أنحاء البلاد.

وسأكون صريحة هنا؛ بعضها منتزهات عالمية المستوى، بينما البعض الآخر من المدن الترفيهية العائلية محلية المستوى. وهي منتشرة في كل الولايات الماليزية تقريباً. جربت بعضاً منها طبعاً في العشرينات من عمري، ثم مع الصغيرين. والآن أصبحت لا تشدّهم بقدر كبير، مع حبّهم للأنشطة الخارجية والطبيعة. لاحظت كذلك أنه كلما كانت المنتزهات أصغر وأقل شهرة، كلما كانت مناسبة للأطفال الصغار. يعود ذلك إلى قلة الزحام وتوفر الكثير من الخدمات المناسبة للعائلات، لاسيّما المحافظة منها.

تتطلب معظم المتنزهات الترفيهية في ماليزيا قضاء نصف يوم على الأقل. ومن الأفضل أن تقضي يوماً كاملاً في بعض الملاهي، حتى تستمتع بشكل أفضل. في المقابل، هناك ملاهي من الأفضل أن تقضي يومين فيها، لذلك توجد أيضاً فنادق أو منتجعات فيها أو حولها للراحة.

الملاهي في كوالالمبور ماليزيا

برجايا تايمز سكوير ثيم بارك (Berjaya Times Square Theme Park)

يقع هذا المتنزه الترفيهي داخل مركز برجايا تايمز سكوير للتسوق في كوالالمبور. والذي يقع أيضاً في المثلث الذهبي، أكثر المناطق السياحية في كوالالمبور ازدحاماً. تم تقسيم الحديقة الترفيهية التي تبلغ مساحتها 133 ألف قدم مربع إلى ثلاث مستويات رئيسية. وستجد فيها حديقة Fantasy Garden ومحطة Galaxy. هناك أيضاً سفينة دوارة داخلية مثيرة للإعجاب وهي الوحيدة في مدينة كوالالمبور. وبناء على تجربة مع الصغيرين، كانت ممتعة. يمكنك شراء التذاكر أونلاين هنا حتى تتفادى الانتظار لفترة طويلة.

كخيارات للسكن، يمكنك الإقامة في فندق برجايا تايمز سكوير (Berjaya Times Square) – الفندق وليس الشقق التي يؤجرها عرب!.  أو، يمكنك اختيار أي فندق آخر في المنطقة حول مراكز التسوق الأخرى في شارع Bukit Bintang.

ساعات العمل:

  • من الاثنين إلى الجمعة: من الساعة 12:00 ظهراً إلى 10:00 مساءً
  • السبت-الأحد: من الساعة 11:00 صباحًا إلى الساعة 10:00 مساءً

مدينة ألعاب ديستريكت 21 كوالالمبور (District 21 Kuala Lumpur):

هي ملاهي ترفيهية تقع ضمن مجمع IOI City Mall Putrajaya.  يمكن للزوار من جميع الأعمار الاستمتاع بمجموعة متنوعة من ألعاب التحدي الصعبة. يمتد المنتزه الترفيهي الداخلي على مساحة تزيد عن 6500 متر مربع. فيما يتميز بأجواء رائعة وممتعة للعب وبث المرح. هناك الكثير من العوارض المعدنية والجدران الفولاذية والكتابات الملونة، فضلاً عن الحبال المعلقة والسلاسل والمنصات. كل هذا لتحفيز التحدي في داخلك! سيمر الزائرون أولاً عبر غرفة لإزالة التلوث من خطوتين، حيث يتم تزويدهم بالقفازات الواقية والجوارب غير القابلة للانزلاق (حيث لا يُسمح بالأحذية في بعض الألعاب). بينما يطلعهم الموظفون على قواعد المنتزهات واحتياطات السلامة. يتميز ملاهي District 21 Kuala Lumpur بجدران التسلق المضاءة بإضاءة LED والشرائح عالية السرعة والترامبولين ودورات الحواجز الجوية.

أوقات العمل في ديستريكت 21 كوالالمبور:

  • الاثنين – الجمعة 12:00 ظهراً حتى 0800 مساءً
  • السبت والأحد 10:00 صباحاً حتى 0800 مساءً
Booking.com

الملاهي في ولاية سيلانغور

كيدزانيا كوالالمبور (KidZania Kuala Lumpur)

من المدن الترفيهية المفضلة لضغاري (ولي أيضاً). الأمر المفضل لدي هنا أنه يمكنني ترك الصغيرين هناك، والعودة إليهما في نهاية اليوم. أفعل ذلك خاصة في الإجازات المدرسية عندما نبقى في كوالالمبور.

إن كنت لا تعرف ماهي كدزانيا، فالمنتزه التعليمي المشهور، والمخصص للأطفال فقط في ماليزيا. يقع داخل مبنى Curve NX في حي موتيارا دامانسارا، بيتالينج جايا. من المعروف عن كيدزانيا أنه يتيح للأطفال الفرصة ليصبحوا طيارين أو أطباء، أو حتى قضاة.. أو أي مهنة من عالم الكبار يريدون تجربتها. ترتبط كيدزانيا أيضاً بعدد من مراكز التسوق الشهيرة والجيدة في منطقة بيتالينج جايا. وهي The Curve وIKEA و حتى سوبرماركت Tesco.

في المقابل، يبعد فندق Royale Chulan Damansara، وفندق Royale Chulan The Curve حوالي 5-10 دقائق مشياً منه! يمكنك أيضاً أن تستقل سيارة أجرة من كوالالمبور إلى هنا حيث تستغرق الرحلة حوالي 30 إلى 45 دقيقة. ومن الأفضل كذلك شراء التذاكر أونلاين (هنا بأسعار مخفضة) لاختصار الوقت. أو من الموقع مباشرة.

ساعات العمل في كيدزانيا:

  • الأحد – الجمعة (والإجازات الرسمية): 10:00 صباحاً إلى 5:00 مساءً
  • السبت: من الساعة 10:00 صباحاً إلى 3:00 مساءً ومن 4:00 مساءً إلى 9:00 مساءً

منتزه شاه علَم المائي (Wet World Shah Alam Water Park)

إحدى أقدم المنتزهات المائية في الولاية. ويعتبر إلى حدٍ ما الملاهي المائي المفضّل للسكان المحليين وبعضِ الأجانب. تمت ترقيته مؤخراً مع المزيد الألعاب المثيرة؛ مثل: مونسون بوستور للمغامرات، ألعاب الكاريبي، الإعصار، وألعاب الرعد. لديهم كذلك حوض سباحة مخصص للأطفال، مزالق مائية، ومنطقة ألعاب للكبار. إضافة إلى العديد من المطاعم وأكشاك الوجبات السريعة.

أوقات العمل في منتزه شاه علم المائي: يومياً، من 10 صباحاً إلى 6 مساءً. مغلق يوم الأربعاء باستثناء أيام العطلات الرسمية والمدرسية.

مدينة ألعاب صنواي لاقون (Sunway Lagoon Theme Park)

مدينة الألعاب والملاهي المائية الأولى والأشهر في ماليزيا. تقع ولاية سيلانغور، والتي يشدّ إليها الكثير من السائحين الرحال. تتميز هذه الوجهة الشعبية للسائحين والماليزيين كونها متعددة الألعاب والخدمات. بداية من الشاطئ الصناعي، ومسبحاً لركوب الأمواج، والألعاب المائية. إضافة إلى ملاهي بألعاب المغامرات، وحديقة حيوانات، والعديد من المرافق الترفيهية الأخرى. يمكنك شراء تذاكر المدينة الترفيهية مخفضة عبر هذا الرابط.

يرتبط ملاهي صنواي لاقون (Sunway Lagoon) أيضاً بأحد أكبر مراكز التسوق في منطقة بيتالينج جايا، صنواي بيراميد. وبالطبع مجموعة من الفنادق الرائعة، لاسّيما فندق ومنتجع صنواي ريزورت. وهذا ما يجعله المنتزه المفضل والمناسب للعائلات. لذلك، يمكنك السكن بالقرب من مدينة الملاهي، أو الفنادق الأخرى المحيطة به.

أوقات العمل في منتزه صنواي لاقون: من الاثنين إلى الأحد: من الساعة 10:00 صباحاً إلى 6:00 مساءً

حديقة آي سيتي الضوئية في شاه علَم (iCity Shah Alam)

إحدى الحدائق التي يتوافد إليها الكثير من السائحين العرب كذلك. من اسمها، ستدرك أنها حديقة ألعاب مزينة بالأنوار والأضواء في كل ركن منها. إضافة إلى قاعة مخصصة للثلوج والتزلج. فيما تتزين الشوارع بالمئات من الأشجار المضاءة، ما يجعل القيادة أمراً ممتعاً. في قاعة Snow Walk يمكنك تجربة فصل الشتاء. بينما يعد عالم المياه الذي تم افتتاحه حديثاً في iCity بوقت ممتع للعائلة والأطفال.

ساعات العمل في منتزهات آي سيتي الضوئية: 

  • تعتبر حديقة ألعاب آي سيتي أول حديقة ترفيهية تفتح حتى الساعة 1:00 صباحاً.
  • في المقابل، تفتح الحديقة المائية: من الساعة 9:00 صباحاً إلى 6:00 مساءً يومياً.
  • يمكن اللعب في قاعة Snowalk من الساعة 10:00 صباحاً حتى 1:00 صباحاً يومياً.

وبما أنك هناك، يمكنك الاستمتاع بعروض خاصة من مقهى The View Café at Best Western i-City Shah Alam الجميل.

منتزه بانجي وندر لاند المائي (Bangi Wonderland Water Theme Park)

تم افتتاحه عام 2017، ويقع على بعد حوالي ساعة من مدينة كوالالمبور. ستجد في الملاهي المائية هذه خدمات رائعة ومتكاملة. هناك ما مجموعه 16 لعبة متوفرة بأسماء مثل: Pirate Spa و Water Cannon و Surf Rider و Kid Adventure و Body Slide و Spiralax و The Fall و Anaconda Trail و Insane Racer و Wonderloop و Green Pearl و Pirates Bay و Boomerang و Magic Funnel.

ساعات العمل في بانجي وندرلاند المائي: يومياً: من الساعة 10:00 صباحاً إلى 6:00 مساءً. مغلق يوم الثلاثاء.

منتزه إسكيب للمغامرات (Escape Challenge Indoor Theme Park)

أعلن مركز Paradigm للتسوق عن قرب افتتاح فرع جديد لهذا المنتزه في مركز التسوق. وذلك عبر صفحة مركز التسوق على انستقرام. مازلت أنتظر تفاصيل أكثر عن مدينة الألعاب هذه. وسأذكرها هنا لاحقاً.. يمكنكم قراءة الخبر بالكامل على هذا الرابط.

Booking.com

المنتزهات الترفيهية في ولاية نيجري سيمبيلان

حديقة الألعاب المائية في نيجري سيمبيلان (Wet World Water Park Air Panas Negeri Sembilan)

هذه المنطقة الأخرى مفضلة لدى الكثير من السواح العرب. تجدهم لأسباب كثيرة يذهبون إلى شاطئ بورت ديكسون على الرغم من سوئه.

في المقابل، يعد هذا المنتزه المائي في ولاية نيجري سيمبيلان (Negeri Sembilan) جزءاً من سلسلة Wet World في ماليزيا. ستجد فيها ينبوعاً للمياه الحارة الطبيعية، فريداً من نوعه. إضافة إلى عدد من المزالق المائية، والألعاب الأخرى. وجمعيها تحظى بشعبية كبيرة لدى السكان المحليين هنا أيضاً. كما يمكنك الاستمتاع ببركة السباحة بأمواجها المتدافعة. إضافة إلى مسابح خاصة للصغار وأخرى للكبار.

أوقات العمل في منتزهات الألعاب المائية في نيجري سيمبيلان: 

  • من الإثنين إلى الجمعة: من الساعة 1 بعد الظهر إلى الساعة 7 مساءً
  • السبت-الأحد: من الساعة 10:00 صباحاً إلى الساعة 7:00 مساءً
  • مغلق يوم الثلاثاء باستثناء أيام العطل الرسمية أو المدرسية
Booking.com

الحدائق الترفيهية في ملاكا

منتزهات سكايتريكس ملاكا (SKYTREX Adventure Melaka)

في سكايتريكس للمغامرات في ملاكا (SKYTREX Adventure Melaka) يمكن للمغامرين الاستمتاع بحلقات من العقبات السهلة والصعبة. ويكونون محاطين بالغابات المطيرة مع معايير السلامة الدولية. يمكن للمشاركين تسلق السلالم، الطيران على الحبال المعلقة، ركوب الدراجة على حبل معلق، والتأرجح من الحبال، أو الزحف عبر أنفاق الشبكة والتفاوض على المسارات المظللة. كل ذلك أثناء تعلقك عالٍ في الأشجار في جميع الأوقات من خلال ارتداء المشابك المثبتة بأسلاك السلامة.

يجب أن أعترف أنني لم أحاول ذلك بنفسي في ملاكا. ليس الأمر أنني خائفة من أنني لن أتمكن من عمل أيٍ منها. ولكنه يبدو مسلياً كثيراً، وجميع الألعاب تقريباً إيجابية للغاية. عليك فقط أن تتذكر أنه نشاط للمغامرات، لذا هناك درجة مطلوبة من اللياقة البدنية والقدرة على التحمل والقوة. كما يجب ألا يكون وزنك أكثر من 100 كيلوغرام، وطولك ليس أقل من 140سم. الشيء المهم هو اختيار المستوى المناسب وفقاً لقدرتك. كما أن مدربي Skytrex المدربين تدريباً جيداً واللطيفين، موجودون لإرشادك. يمكنك شراء تذاكر الدخول أونلاين مخفضة من هذا الرابط.

أوقات العمل في سكايتريكس للمغامرات في ملاكا: يومياً من 09:00 صباحاً إلى 06:00 مساءً.

ملاهي ملاكا ووندرلاند (Melaka Wonderland)

يشتمل ملاهي ملاكا ووندرلاند على المنتزهات المائية والمنتجعات. يقع على بعد 15 دقيقة من مدينة ملاكا، وبجانب حديقة حيوانات ملاكا. شخصياً، أعتبره مدينة مائية على المستوى المحلّي فقط، عكس صنواي لاقون مثلا. في المقابل، يمكنك هنا ركوب القوارب، المزالق (الزحاليق)، ومسبح الأمواج، وحتى ركوب العربات. بشكل عام، يعتبر رائعاً للعائلات والأطفال، حيث توجد العديد من المناطق السياحية الأخرى في المنطقة المجاورة. إذا كنت تخطط لزيارة ملاكا، فقد تكون هذه إحدى نقاط التوقف في رحلتك.

ساعات عمل ووندرلاند ملاكا:

  • الثلاثاء – الجمعة: 11:00 صباحاً – 7:00 مساءً
  • السبت-الأحد: من الساعة 9:00 صباحاً إلى الساعة 7:00 مساءً
  • مغلق يوم الاثنين باستثناء أيام العطل الرسمية أو المدرسية

منتزه أفاموسا (A’Famosa Theme Park)

يعتبر كذلك من أشهر المنتزهات التي يزورها السائحين العرب كل سنة. زرته على ما أعتقد مرتين مع الصغار، ولم يكن المفضّل لديهم.

تقع هذه المدينة الرائدة في مجال المياه والمتنزه في منطقة ألور قاجاه في ولاية ملاكا. تقدم خدماتها للعائلات والسياح جنوب ماليزيا. وأصبحت مشهورة محلياً إلى حدٍ كبير لقضاء عطلات نهاية الأسبوع. ستجد في المتنزهات أجواءً كاملة على طراز المنتجعات مع حديقة مائية. إضافة إلى سفاري، ومدينة رعاة البقر، والعديد من الأنشطة الرياضية والترفيهية. وبالتأكيد المنتجعات الفندقية والشقق والفلل السكنية.

تبعد أفاموسا ساعتين بالسيارة من كوالالامبور. وربما يمكنك الذهاب إليها في زيارة قصيرة فقط!.

يمكنك من هنا شراء تذاكر الدخول للألعاب المائية، أو عروض رعاة البقر، أو السفاري في أفاموسا.

ساعات عمل منتزه أفاموسا: يومياً: من 9:00 صباحًا إلى 5:00 مساءً

Booking.com

المدن الترفيهية في ولاية جوهور

ليغولاند ماليزيا (Legoland Malaysia)

أكثر المدن الترفيهية المفضلة لصغاري. وهي مدينة الألعاب للأطفال والكبار الأكثر شهرة منذ تم افتتاحها سنة 2012 في ولاية جوهور. تقع تحديداً في منطقة Nusajaya، على الحدود مع سنغافورة. وهي جزء من مشروع تطوير Iskandar الذي يضم مجموعة من المتنزهات والفنادق. ليغولاند ماليزيا هي أيضاً أول منتزه ترفيهي عالمي يتم افتتاحه وتشغيله في ماليزيا.

هذه مدينة الملاهي الوحيدة في ماليزيا التي تحتاج إلى يومين حتى يمكنك تجربة كل الألعاب فيها. لذلك، من الأفضل شراء تذاكر دخول شاملة. يمكنك في اليوم الأول اللعب في قسم ليغولاند بالمجسمات الرائعة. وفي اليوم التالي، قسم الألعاب المائية. هناك أيضاً مرافق كاملة في جميع أنحاء المنتزه، من مطاعم وحمامات ومحلات تجارية. يمكنك شراء تذاكر الدخول بكل أنواعها مخفضة من هذا الرابط.

أوقات العمل في ليغولاند ماليزيا: يومياً: من الساعة 10:00 صباحاً إلى 6:00 مساءً

العالم المائي في باتو باهات (Wet World Batu Pahat)

مدينة مائية وملاهي أخرى في ولاية جوهور. تم افتتاحها في عام 2000 تحت مجموعة Wet World. يمكن أن تسع مدينة الملاهي هذه حوالي 20 ألف شخصٍ في وقت واحد. الحديقة المائية وحدها تبلغ مساحتها 12.5 هكتاراً. ستجد فيها بركة سباحة بأمواج، وبركة استرخاء، وشلال، وأرض الديناصورات، إضافة إلى المزالق المائية ومطاعم وغيرها الكثير.

أوقات عمل المدينة المائية في باتو باهات: 

  • من الإثنين إلى الجمعة: من الساعة 1 بعد الظهر إلى الساعة 7 مساءً
  • السبت-الأحد: من الساعة 10:00 صباحاً إلى الساعة 7:00 مساءً
  • مغلق يوم الثلاثاء باستثناء أيام العطل الرسمية أو المدرسية

منتزه ديسارو كوست للمغامرات المائية (Desaru Coast Adventure Water Park)

إحدى المدن الترفيهية الجديدة في ماليزيا. افتتح هذا المنتزه حديثاً، في بدايات عام 2019 على ما أعتقد. يقع على الساحل الشرقي لمدينة ديسارو في ولاية جوهور. يشتمل على ما مجموعه 17 منزلقاً (زحليقة) مائية مختلفة إضافة إلى الألعاب الأخرى. تعتبر بشكل كبير مدينة الملاهي المثالية للمتجّهين إلى ولاية جوهور. يشتمل المجمع كذلك على ملعب ضخم للقولف، ومنتجعات متعددة ومركز مؤتمرات، ومطاعم ومحلات تجارية. وقرية للبيع ومنتزه مائي مجتمعين في منطقة واحدة. يمكنك حتى تعلم ركوب الأمواج! تخيل ذلك. يمكنك شراء تذاكر الدخول أون لاين على هذا الرابط لتفادي الزحام. أخطط هذا العام زيارة هذه المنتزهات وتجربة السكن بالقرب منها. خاصة وأن جوهور بكل مناطقها لديها الكثير لعرضه للسياح.

لمَن يريد زيارة هذا المنتزه، يمكنكم الإقامة في هذه الفنادق الرائعة:

هيلو كيتي في بوتيري هاربور (Hello Kitty Town)

مدينة ألعاب داخلية من المدن الترفيهية. تركز بشكل كبير على الأطفال أقل من 10 سنوات، أو محبي شخصية Hello Kitty. وفي الحقيقة، إنها المفضلة لدى الفتيات والأطفال. تقع على بُعد 15 دقائق فقط من ملاهي ليغولاند ماليزيا. ملاهي هيلو كيتي مكيفة بالكامل، وتوفر ألعاباً وأنشطة، ومتحف Hello Kitty، ومتجر هدايا رائع، ومقهى. ربما تكون هذه هي التجربة المثالية لأيٍ من محبي شخصية هيلو كيتي.

تتم مشاركة هذا المعلم السياحي أيضاً مع ملاهي بيج-ليتل-كلوب (Little Big Club) وتوماس تاون (Thomas Town). تجدهما في الطابق العلوي من مجمع Puteri Harbour في منطقة نواسجايا، بولاية جوهور. القيادة هنا من سنغافورة ليست سوى 30 دقيقة، بينما يستغرق حوالي 3-4 ساعات من كوالالمبور.

حينما افتتحت هذه المنتزهات قبل سنوات، كان أطفالي أكبر من السن المناسب للعب هناك. كما أنهما ليسا من مشجعي أياً من هذه الشخصيات. لذلك لم أجرّب أياً منها بشكل شخصي.

أوقات العمل في هيلو كيتي: من الاثنين إلى الأحد: من الساعة 10:00 صباحاً إلى 6:00 مساءً.

Booking.com

المنتزهات الترفيهية في ولاية باهانج

العالم المفقود من تامبون (Lost World of Tambun)

تقع مدينة ألعاب العالم المفقود (إحدى المدن الترفيهية التابعة لمجموعة صنواي) في مدينة إيبوه. يضم المنتزه مدينة ألعاب، حديقة مائية، وأحواض استرخاء للينابيع الحارة، حديقة حيوانات، ومنتزهاً للنمور. وهي  الأكثر شهرة في ولاية فيرق، ماليزيا. اسم Lost World of Tambun وحده مثير للاهتمام، والمكان مناسب لكل من البالغين والأطفال. ستجد بالقرب منه أيضاً فندق Lost World of Tambun الترفيهي. ويعتبر منتجعاً للراغبين في تجربة إقامة مختلفة من نوعها. يمكنك حجز تذاكر الدخول أونلاين مخفضة من هذا الرابط.

ساعات العمل في العالم المفقود في تامبون: 

  • من الإثنين إلى الجمعة: من الساعة 11:00 صباحاً إلى الساعة 6:00 مساءً
  • السبت-الأحد: من الساعة 10:00 صباحاً إلى 6:00 مساءً

حديقة بوكيت جامبانج المائية في باهانج (Bukit Gambang Water Park in Pahang)

يعتبر هذا أيضاً أحد الملاهي المائية المفضلة لدي والصغيرين. كان حينما افتتح منتزهاً مائية بسيطاً جداً. لكنه توسّع مع السنين ليصبح مدينة ملاهي، ومدينة منتجعات تلبي احتياجات العديد من السكان المحليين والأجانب. وعليه تم إعادة تسميته إلى Bukit Gambang Resort City. ويمكن اعتباره أحد أكبر الحدائق المائية في ماليزيا، بمساحة تصل إلى 45.8 هكتاراً. من أهم المعالم السياحية كذلك مزلق مائي كبير بستة مسارات! إضافة إلى أكبر حوض سباحة في ماليزيا، وبحيرة وجزيرة البطريق. كما يشتمل على سفاري بمساحة 88.2 هكتاراً.

من المفضل السكن في المنطقة بالقرب منه. باعتباره بعيداً عن المدن الرئيسية الأخرى. ويمكنك شراء تذاكر الحديقة المائية من هذا الرابط. أو تذاكر السفاري من هذا الرابط.

أوقات العمل حديقة بوكيت جامبانج المائية:

  • الاثنين، الأربعاء، الخميس: 10.30 صباحاً إلى 6:30 مساءً
  • الجمعة ، السبت ، الأحد: 9.30 صباحاً إلى 6:30 مساءً

مدينة ألعاب استوديوهات الرسوم المتحركةفي إيبوه (Movie Animation Park Studios)

هناك مغامرات أكثر إثارة في انتظاركم في استوديوهات الرسوم المتحركة. يضم هذا المنتزه 6 مناطق مختلفة، مع أنواع مختلفة من الألعاب التفاعلية والمليئة بالأدرينالين. يمكنك قضاء يوم مليء بالمرح على الفور عند دخولك وعبور ساحة الرسوم المتحركة. ستجد في كل مكانٍ ألوان نابضة بالحياة،  وهندسة عملاقة، وشخصيات دريموركس البارزة. يمكنك شراء التذاكر بقيمة 46 رنجت من هذا الرابط، بدلاً من 60 رنجت.

مدينة ألعاب جنتنغ هايلاند الترفيهية (Genting Highlands Theme Park)

تعتبر أقدم وأكبر مدينة ترفيهية مشهورة على مستوى ماليزيا. وهي أيضاً أكثر المدن الترفيهية التي ينجذب إليها السواح العرب. تعد جزءاً من مجموعة منتجعات Resorts World Genting. ترتكز مدينة الألعاب الحالية على الألعاب الداخلية، بما أن الألعاب الخارجية مغلقة منذ أعوام.

تطوّرت الألعاب الداخلية بشكل كبير في السنوات الأخيرة، كتعويض للنقص. وظهرت مجموعة كبيرة من الألعاب الرائعة. ستجد قاعة Skytropolis، والذي يمكنك شراء تذاكره من هنا. إضافة إلى ألعاب الواقع الافتراضي (The VOID)، ألعاب الفيديو، قاعة الثلوج وغيرها. يمكنك حتى لعب البولينج هنا، ومشاهدة الأفلام والعروض المسرحية. ستجد أيضاً مجموعة من المنتزهات الصغيرة المحيطة بالمكان. ومجموعة من الحدائق التي يمكنك المشي فيها. وبالطبع مراكز مخفضة للتسوق يمكنها أن تغنيك عن التسوق في كوالالمبور.

يمكنك من هذا الرابط حجز غرفة ليومين/ليلة شاملة الإفطار، ومعها تذاكر الدخول لجميع الألعاب في المدينة الترفيهية.

لمعرفة الجديد عن مدينة الألعاب الخارجية، يمكنك الإطلاع متابعتها على هذا الرابط.

Booking.com

الحدائق الترفيهية في جزيرة بينانج

مدينة ألعاب إسكيب في بينانغ (Escape Theme Park Penang)

تم افتتاح حديقة المغامرات هذه عام 2012. في منطقة تيلوك باهانج، بالقرب من منطقة Batu Feringgi الشعبية. وهو كذلك مدينة الألعاب الوحيدة في بينانغ. تتميز هذه الحديقة بكونها متخصصة في المغامرات البسيطة، بمستويات مختلفة. وهي أيضاً آمنة جداً للكبار وحتى الأطفال. ستجد نفسك تتسلق برجاً، أو تتدحرج في أنبوب Tubby Racer. ويمكن للأطفال أيضاً الذهاب في مغامرة كهفية في Foxy Burrow. أو تسلق الأشجار في Go Ape، أو التأرجح في الهواء في Tarzan’s Rope. يمكنهم أيضاً تجربة العربات التي يجرها البشر والتي تسمى Zoom Bug. ستجد تذاكر الدخول مخفضة على هذا الرابط.

أوقات العمل في منتزه إسكيب بينانغ: من الاثنين إلى الأحد: من الساعة 9:00 صباحاً إلى 6:00 مساءً

Booking.com

المدن الترفيهية في جزيرة لنكاوي ماليزيا

مدينة سبلاش آوت المائية في لنكاوي (Splash Out Langkawi):

لنكاوي، المعروفة أيضاً باسم “جوهرة قدح”، الجزيرة التي تشتهر بالشواطئ الرائعة والمناظر الطبيعية. كانت مدينة الألعاب هذه لا تزال قيد العمل حينما زرت لنكاوي في يونيو الماضي. تقع مدينة الألعاب هذه بجوار فندق Bella Vista في منطقة كواه. وهي مدينة ألعاب رائعة، ساحرة للأطفال والكبار. تضم الملاهي هذه ما مجموعه 12 منزلقاً، والألعاب الأخرى المثيرة. وأهم ما يميز الحديقة المائية هو المنزلق المائي الكبير، من ستة طوابق والذي يسمى Perfect Storm. يمكنه محاكاة سبعة أنواع من الأمواج التي تشبه مشهداً من فيلم هوليوود الشهير “The Perfect Storm“. إلى جانب ذلك، هناك بعض الألعاب المثيرة الأخرى التي يمكنك تجربتها هنا مثل: Splash-Tacular و Shipwreck Falls و Splash-Python و Splash-Twister. ضع مخاوفك جانباً، واذهب ربما لركوب الخيل! يمكنك شراء التذاكر أونلاين مخفضة من هذا الرابط. أو الاطلاع على التخفيضات في موقع الملاهي نفسها.

أوقات العمل في مدينة سبلاش آوت المائية:

  • أيام الاثنين إلى الخميس: 10:00 صباحاً إلى 6:00 مساءً
  • الجمعة: 10:00 صباحاً إلى 7:00 مساءً
  • العطل المدرسية والعطل العامة: 10:00 صباحاً إلى 7:00 مساءً

مدينة ألعاب سكايتريكس للمغامرات في لنكاوي (Skytrex Langkawi Adventure Park):

يقع منتزه سكايتركس لنكاوي للمغامرات (Skytrex Langkawi Adventure Park) في منطقة Burau Bay. ستجد نفسك أمام تحديات جديدة بين الأشجار، والمغامرات التي تناسب الأفراد والعائلات معاً. لن تتحدى أنت فقط “العقبات” على الدوائر التي تصل مساحتها إلى 30 متراً عن الأرض، بل ستنطلق عبر الغابة التي تشكل المشهد الدرامي لـGunung Mat Cincang. يعتبر هذا الأخير من التكوينات الجيولوجية القديمة المذهلة التي تقع في الشمال الغربي من ماليزيا. الشروع في هذه المغامرة مبهج ومثير، ومن شأنه أن يضخّ الأدرينالين فيك! يمكنك شراء التذاكر أونلاين من خلال هذا الرابط.

أيام العمل في في سكايتركس لنكاوي للمغامرات: يومياً من 9:00 صباحاً – إلى 6:00 مساءً.

Booking.com

الملاهي الترفيهية في ولاية سراواك

بورنيو تروبيكال رينفوريست ريزورت ووتر بارك (Borneo Tropical Rainforest Resort Water Park):

قد لا يعلم الكثيرون عن هذه الحديقة المائية، لكنها موجودة منذ سنوات عديدة. يقع منتجع Borneo Tropical Rainforest Resort على الطريق المؤدي إلى حديقة Niah الوطنية. ستجد داخل المنتجع منتزهاً مائياً صغيراً مع مزالق ملتوية. إضافة إلى مسبح للعب ومسبح متوسط الحجم. الحديقة المائية في ميري مجانية للضيوف المقيمين في المنتجع، بينما يحتاج الزوار إلى شراء التذاكر. يتمتع هذا المكان بشعبية كبيرة بين السكان المحليين ويميل إلى أن يكون مزدحماً في عطلات نهاية الأسبوع والعطلات المدرسية.

جمال هذه الحديقة المائية هو أنها تقع في غابة مطيرة. في المرة القادمة التي ستزور فيها Miri، زُر هذا المكان لأنه مكان رائع للإقامة فيه، خاصة إذا كنت متجهاً إلى كهوف Niah أو المنتزهات الوطنية هنا.

Booking.com

الهدف من وضع هذه القائمة من المدن الترفيهية في ماليزيا هو تزويد المسافرين بدليل تقريبي حول المنتزهات الموجودة وما يقدمونه. وبالطبع، لا تتركز كلها في كوالالمبور، أو قريبة منها، فعليك أن تضع ذلك في الحسبان. ولا يفترض بالطبع على أحدٍ زيارتها بالكامل! هو مجرد اقتراحات لما يمكنك إضافته في جدولك عند زيارة ماليزيا. وستهمّك هذه القائمة إذا كنت مسافراً مع أطفال، وتخطط لزيارة ماليزيا، والذي سيساعدك بشكل كبير في التخطيط لرحلتك حول ماليزيا.

وكما لاحظت، تقع جميع المنتزهات الترفيهية تقريباً في شبه جزيرة ماليزيا. لم أجد أي ملاهي أو مدن ترفيهية في ولاية صباح. وهناك بعض المنتزهات الصغيرة في ولاية سراوك.