100 شاطئ وجزيرة

لقد قرأتها صحيحة! إنه مشروع أعمل عليه منذ 2010 يتلخّص حول السباحة في 100 شاطئ وجزيرة. ولأنه مشروع قديم فقد كتبت عنه في المدوّنة القديمة أو مسوّدة قديمة ضاع بعض منها أو لم يوثّق بالشكل المطلوب، لذا ستكون هذه الصفحة مرجعاً لكل القائمة القديم منها والحالي أو ما قمتُ به مؤخراً.

ما الذي تستفيده كقارئ؟ أرجو أن يكون الكثير مما يُهمّك! سأنقل تجربتي كاملة متحدّثة عن تفاصيل الرحلة، سواء قمت بها وحدي أو بصحبة أحدٍ ما أو الصغيرين. غالباً ما سأحكي تفاصيل الرحلة، عدد الأشخاص، عدد الأيام، أين ذهبنا، أي الأطعمة جرّبناها وعلِقت في الذاكرة، ماذا حمَلت في الحقيبة، انطباعي عن المكان وأهله، المرافق المتوفّرة في كل مكان نزوره طوال الرحلة… والكثير. المهم أنني لا أكرر عدّ ما زرته أكثر من مرة، ومن الطبيعي لا يهمّ أين تكون هذه الجزيرة أو الشاطئ. سأدوّن تجربتي بطريقة تختلف كلّية عن السائحين وسأبتعِد قدر الإمكان عن الأماكن التي يرتادوها السائحون عادة، يمكنك تسميتها مجازاً على طريقة الرحّالين/Backpackers.

لماذا 100 شاطئ أو جزيرة؟ لسبب بسيط؛ أحبّ الحياة البحرية لدرجة لا تتخيّلها. أحب المياه الزرقاء، الشمس والطقس الحار الذين يحوّلون بشرتي من صفراء إلى بنّية، وشُرب الكثير من جوز الهند بالطبع!

أعلن عن رحلاتي غالباً على تويتر كلما اقترب وقتها، وأنقل مختصرات أثناء الرحلة عبر انستقرام، ثم أفرِغ حقيبة السفر بكتابة تدوينة أو تدوينات منفصلة عن كل جزيرة أو شاطئ. وإن كانت قديمة؛ سأضعها هنا فقط في القائمة مع تاريخ الزيارة.

  1. جزيرة قايا/Gaya Island في كوتاكينابالو Kota Kinabalu، شرق ماليزيا – في عام 2010
  2. جزيرة ريدانج/Redang Island، ماليزيا، في عام 2010
  3. جزيرة بالي/Bali Island، إندونيسيا، في عام 2010
  4. جزيرة بوكيت/Phuket Island، تايلند، في عام 2011
  5. جزيرة بينانج/Penang Island، عدة مرات منذ سنوات؛ 2014
  6. جزيرة لنكاوي/Langkawi Island (أزور لنكاوي سنوياً عدة مرّات منذ 15 عاماً، ما في القائمة هي المرّات الأكثر تأثيراً في ذاتي.)
  7. شاطئ بورتديكسون/PortDickon، ماليزيا (زيارات متكررة على سنوات): 2013، 2015 
  8. شاطئ بونداي/Bondi Beach، أستراليا، في عام 2015
  9. جزيرة بيرهينتيان/Perhintian Island – في عام 2014
  10. جزيرة بانكور/Pangkor Island – في عام 2016
  11. جزيرة كرابي/Krabi Island، تايلند – في عام 2017
  12. جزيرة تيومن/Tioman Island – في عام 2017
  13. جزيرة بوكيت/Phuket Island، تايلند – في عام 2017

 

 

التسلسل أعلاه بناءً على تاريخ الزيارة لا على الأفضلية.

Advertisements