عملت سابقاً في مجالات عدّة خلال السنوات الماضية أكسبتني خبرات حيوية جيدة وشرعت أبواباً، تعددت تلك المجالات مابين البنوك والمصرفية، المجال السياسي والاقتصادي وانتهاءً بالسياحة. ولأنني شغوفة بالسفر؛ قررت تجربة العمل المستقل والتفرّغ له بشكل تام مع سفري المستمر. حيث كنت أسافِر بشكل متواصل، منذ عدة أعوام في رحلات قصيرة، حتى قررت في أغسطس بيع جميع ممتلكاتي والسفر مع استمرار العمل المستقل.

بدأت كمدونة في ٢٠٠٧ كتجربة حقيقية للتدوين الشخصي في asmaworld.com، وبنيت معه تواجدي على الانترنت من خلال التدوين والشبكات الاجتماعية. قررت بعدها إعادة تسمية مدونتي بداية عام 2017 بـ”مُسوَّدة” كعلامة تجارية مسجلة، ومتخصصة في مجال السفر، ونمط الحياة. يمكنكم الإطلاع على كامل الملف التعريفي من خلال هذا الرابط.

أكتب كذلك لعدد من الجهات الحكومية فيما يتعلق بالتواصل مع المسافر العربي، إضافة إلى مجموعة من الشركات والعلامات التجارية في مجال السفر، مع تقديم نصائح واستشارات للمسافرين فيما يخص ترتيب رحلاتهم، واختيار أفضل الفنادق وبرامج السفر.

ما المجالات التي أعمل بها الآن؟

مهاراتي
الترجمة
صناعة المحتوى
التدوين
مهارات التواصل

كتابة محتوى

أكتب بشكل أكثر احترافية كعمل جانبي لعملي الأساسي. ولأنني أحبّ السفر؛ أتعاون مع مواقع السفر والكتابة حول ما يريد المسافِر العربي معرفته عن ماليزيا والدول الآسيوية بشكل عام كنصائح وإرشادات وفعاليات، وبالطبع أكثر أفضل الأماكن التي يجب زيارتها. إضافة إلى كتابة مراجعات للمنتجات والأدوات المتعلقة بالسفر وتحسين أساليب الحياة.

الترجمة

مارست الترجمة المستقلّة لسنوات خلال دراستي الجامعية ومابعدها، ثم مارستها بمهنية أكثر خلال عملي في السفارات العربية في كوالالمبور، ثم قررت العودة إلى الترجمة المستقلّة مع استمرار عملي في مجالات أخرى. ترجمت خلالها مقالات لأفراد ومنظمات، إضافة إلى الصحف المحلية بنسخٍ عربية، كتيّبات وشهادات وملصقات لمنتجات تستهدف الأسواق العربية.

إدارة الشبكات الاجتماعية

بناءً على خبرتي في شبكات التواصل الاجتماعي، أقدم استشارات للشركات الراغبة في زيادة ظهورها على شبكات التواصل الاجتماعي، وتقديم استراتيجيات تناسب الفئة المستهدفة من العملاء، بأدوات سهلة، مع عرض منتجاتهم بشكل يتناسب مع العلامة التجارية وقِيمها. يشمل ذلك عمل تقارير شهرية وتطوير لأساليب التواصل مع العملاء.

 تريد أن نعمل معاً؟ يُسعدني ذلك جداً بالطبع! يمكنك تعبئة النموذج أدناه وإعطائي نبذة عن الخدمة المرجوّة. وسأكون على اتصال بكَ فوراً.

تخضع مُسوّدة لقانون حماية البيانات الشخصية 2010 الماليزي| كما يمكنك الاطّلاع على سياسة الخصوصية وإخلاء المسؤولية .

%d مدونون معجبون بهذه: