معبد Kek Lok Tong

إحدى الأماكن التي أحرص على زيارتها على الأقل مرة سنوياً هو معبد Kek Look Tong البوذي في مدينة Ipoh، والتي تبعد ساعتين تقريباً براً عن كوالالمبور، وهو أحد معابد المدينة المشهورة والتي تم بناءها ضمن أو داخل الكهوف المحيطة. زرته أول مرة قبل 6 سنوات تقريباً، وحرصت من يومها على ذلك، مع استكشاف معابِد أخرى في المدينة ذاتها عقب كل زيارة.

يتربع المعبد (الذي أصبح مزاراً سياحياً كذلك) على مساحة 12 هكتاراً، وكان يستخدم في وقت مبكر من عام 1920 كمكان للعبادة. في عام 1960 أصبح الكهف جزءاً من موقع استخراج الحديد الذي كان يديره Chooi Ah Kee. استخدمت عمليات استكشاف الحديد والتعدين حفارات لتوسيع مدخل الكهف لتسمح وصول الشاحنات عبر الكهف لنقل الحديد الخام. بدأ خام الحديد. بدأ السيد Chooi Ah Kee فيما بعد بتنظيف قسم صغير من الكهف للصلاة صغيرة من الكهف وسمّي بمعبد Tien Hou Gong. في عام 1982، تم تسليم معبد Tien Hou Gong الصغير -من قبل ابن السيد Chooi– إلى منظمة خيرية غير ربحية، وتم تغيير اسمه إلى اسمه الحالي، والذي يُترجم إلى “معبد منتهى النعيم“. قامت المنظمة بتطوير الكهف وعمل توسيعات فيه، إضافة إلى استعادة منطقة المستنقعات بالقرب من المدخل الخلفي وتحويله إلى حديقة للاسترخاء والتأمل (Zen Garden)، مع تسوية أرضية الكهف، مع ترك تشكيلات الحجر الجيري المثيرة للإعجاب على شكلها الأصلي كونه أهم عنصر في المعبد والكهف.

Powered by 12Go Asia system

يميز هذا المعبد كذلك حديقته الخضراء والملحق بمسار للركض يحيط بحيرتين للأسماك والسلاحف، وواحدة من أطول ممرات المشاة المطعّمة بأحجار الـreflexology الذي يستند على مبدأ اتصال كل منطقة في باطن القدم بعضو أو غدة أو نظام في الجسم. شخصياً؛ تتملكني الحديقة بهدوئها الذي يحفّز على الجلوس في أماكن التأمل وقضاء وقت فيها للتفكّر دون إزعاجٍ خارجي.

على جوانب مختلفة من الكهف، ستجِد تماثيل بوذية برونزية منحوتة في تايوان، أشهرها تمثال بوذا المبتسم Happy Buddha، إضافة إلى منحوتات الطاوية (Taoist) مثل Manjushi Bodhisattva، Maitreya Bodhisattva، Samantabhadra Bodhisattva، وثلاثة آخرين نسيت أسماءهم، إضافة إلى ثلاثة إناث من الآلهة الطاوية.

 

Find your ideal stay with HomeAway

أهلاً! أنا أسما وأنت تقرأ مُسوَّدة..
في منتصف الثلاثين من العمر، تركت عملي في ماليزيا لتحقيق حلمي في السفر لأطول مدة ممكنة. أعلم، الفكرة مجنونة. فيما أنت تقرأ "مُسوَّدة" الآن قد أكون في إحدى غابات آسيا المطيرة، أو أشرب جوز الهند على شاطئ ما، أو أسبح مع أسماك القرش.
ما الفكرة من وجود "مُسوَّدة"؟ لأُلهِمك في تحقيق أحلامك والسفر أينما تريد، مهما بدا الأمر مستحيلاً. سأساعدك في تحقيق ذلك، وسأطلعك على أدلة السفر، والمغامرات، ومراجع ونصائح متعلقة بالسفر.. وأكثر!

أرشيف الرحلات
تابعني على تويتر!
Booking.com
Powered by 12Go Asia system