تجاربك تحدد موطِنك

على مدى السنوات السبع عشرة التي عشتها هنا، وإلى اليوم، مازِلت أسأًل “مين أي بلدٍ أنت؟” أو على الأقل حينما يحاولون تلطيف السؤال: ?are you local. بعضهم تعدّى مرحلة السؤال إلى تحديد إندونيسيا أو الفلبين كموطِن لي، وآخرون تعدّوا كل ذلك حين يبتدؤون حواراً ما باللغة التايلندية، ولايتوقفون إلا حين تظهر علامات الاستفهام على وجهي. يأتيهم الجواب سريعاً في كل الأحوال “ماليزيا”. لتتوالى أسئلتهم وتعليقاتهم التي تتطلّب مني سرد الحكاية إيّاها كاملة.

Here’s one possibility: basically, countries represent power. “Where are you from?” Mexico. Poland. Bangladesh. Less power. America. Germany. Japan. More power. China. Russia. Ambiguous.

أكثر الفيديوهات القريبة إلي هذا الأسبوع؛ تتحدث Taiye Selasi عن تجربة مشابهة أو ربما أكثر تعقيداً، فهي وُلدت في انجلترا وتربّت في أمريكا، والدتها وُلِدت في انجلترا وتربّت في نيجيريا وتعيش حالياً في غانا، والدها وُلِد في الساحل الذهبي (مستعمرة بريطانية) تربّى في غانا وعاش أكثر من ٣٠ عاماً في السعودية. لذا يقدّمها الكثيرون على أنها “متعددة الجنسيات”.

يمكنك تحديد من أين أنت بناءً على ٣ أمور: العادات اليومية، العلاقات، القيود.شاهِدوها تتحدث عن كل ذلك في هذا الفيديو

إذا عِشت أكثر من سنتين في بلدٍ ما، فأعتقِد أنك ستتفهّم وتوافق Taiye كثيراً..

أهلاً! أنا أسما قدح وأنت تقرأ مُسوَّدة رحلاتي..
في منتصف الثلاثينات من العمر، تركت عملي في ماليزيا لتحقيق حلمي في السفر لأطول مدة ممكنة. أعلم، الفكرة مجنونة! وفيما أنت تقرأ "مُسوَّدة الرحلات" الآن قد أكون في إحدى غابات آسيا المطيرة، أو أشرب جوز الهند على شاطئ ما، أو أسبح مع أسماك القرش.
ما الفكرة من وجود المدونة؟ لأُلهِمك في تحقيق أحلامك والسفر أينما تريد، مهما بدا الأمر مستحيلاً. سأساعدك في تحقيق ذلك، وسأطلعك على أدلة السفر، والمغامرات، ومراجع ونصائح متعلقة بالسفر.. وأكثر!

أرشيف الرحلات
تابعني على تويتر!
مواقع ستساعدك خلال البحث والترتيب للسفر
Booking.com
Powered by 12Go Asia system